التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة تقشعر لها اﻻبدان

: يقول مالك ابن دينار بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا .. أظلم الناس وآكل الحقوق .. آكل الربا .. أضر الناس .......... افعل المظالم .. لا توجد معصية إلا وارتكبتها .. شديد الفجور . يتحاشاني الناس من معصيتي يقول: في يوم من الأيام .. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله .. فتزوجت وأنجبت طفله سميتها فاطمة .. أحببتها حباً شديدا .. وكلما كبرت فاطمة زاد الإيمان في قلبي وقلت المعصية في قلبي .. ولربما رأتني فاطمة أمسك كأسا من الخمر ... فاقتربت مني فأزاحته وهي لم تكمل السنتين .. وكأن الله يجعلها تفعل ذلك .... وكلما كبرت فاطمة كلما زاد الإيمان في قلبي .. وكلما اقتربت من الله خطوه .... وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي.. حتى اكتمل سن فاطمة 3 سنوات فلما أكملت .... الــ 3 سنوات ماتت فاطمة يقول: فانقلبت أسوأ مما كنت .. ولم يكن عندي الصبر الذي عند المؤمنين ما يقويني على البلاء.. فعدت أسوا مما كنت .. وتلاعب بي الشيطان .. حتى جاء يوما فقال لي شيطاني: لتسكرن اليوم سكرة ما سكرت مثلها من قبل!! فعزمت أن أسكر وعزمت أن أشرب الخمر وظللت طوال الليل أشرب وأشرب وأشرب فرأيتني تتقاذفني الأحلام .. حتى رأيت تلك الرؤيا رأيتني يوم القيامة وقد أظلمت الشمس .. وتحولت البحار إلى نار.. وزلزلت الأرض ... واجتمع الناس إلى يوم القيامه .. والناس أفواج .. وأفواج .. وأنا بين الناس وأسمع المنادي ينادي فلان ابن فلان .. هلم للعرض على الجبار يقول: فأرى فلان هذا وقد تحول وجهه إلى سواد شديد من شده الخوف حتى سمعت المنادي ينادي باسمي .. هلم للعرض على الجبار يقول: فاختفى البشر من حولي (هذا في الرؤية) وكأن لا أحد في أرض المحشر .. ثم رأيت ثعبانا عظيماً شديداً قويا يجري نحوي فاتحا فمه. فجريت أنا من شده الخوف فوجدت رجلاً عجوزاً ضعيفاًً ..... فقلت: آه: أنقذني من هذا الثعبان فقال لي .. يابني أنا ضعيف لا أستطيع ولكن إجر في هذه الناحية لعلك تنجو ... فجريت حيث أشار لي والثعبان خلفي ووجدت النار تلقاء وجهي .. فقلت: أأهرب من الثعبان لأسقط في النار فعدت مسرعا أجري والثعبان يقترب فعدت للرجل الضعيف وقلت له: بالله عليك أنجدني أنقذني .. فبكى رأفة بحالي .. وقال: أنا ضعيف كما ترى لا أستطيع فعل شيء ولكن إجر تجاه ذلك الجبل لعلك تنجو فجريت للجبل والثعبان سيخطفني فرأيت على الجبل أطفالا صغاراً فسمعت الأطفال كلهم يصرخون: يا فاطمه أدركي أباك أدركي أباك يقول:: فعلمت أنها ابنتي .. ويقول ففرحت أن لي ابنة ماتت وعمرها 3سنوات تنجدني من ذلك الموقع فأخذتني بيدها اليمنى ........ ودفعت الثعبان بيدها اليسرى وأنا كالميت من شده الخوف ثم جلست في حجري كما كانت تجلس في الدنيا وقالت لي يا أبي ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله يقول: يا بنيتي .... أخبريني عن هذا الثعبان!! قالت هذا عملك السيئ أنت كبرته ونميته حتى كاد أن يأكلك .. أما عرفت يا أبي أن الأعمال في الدنيا تعود مجسمة يوم القيامه..؟ يقول:وذلك الرجل الضعيف: قالت ذلك العمل الصالح .. أنت أضعفته وأوهنته حتى بكى لحالك لا يستطيع أن يفعل لحالك شيئا ولولا انك أنجبتني ولولا أني مت صغيره ما كان هناك شئ ينفعك يقول: فاستيقظت من نومي وأنا أصرخ: قد آن يارب.. قد آن يارب، نعم ألم يان للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله يقول: واغتسلت وخرجت لصلاه الفجر أريد التو به والعودة إلى الله يقول: دخلت المسجد فإذا بالإمام يقرأ نفس الآية ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ذلك هو مالك بن دينار من أئمة التابعين هو الذي اشتهر عنه أنه كان يبكي طول الليل ........ ويقول إلهي أنت وحدك الذي يعلم ساكن الجنة من ساكن النار، فأي الرجلين أنا اللهم اجعلني من سكان الجنة ولا تجعلني من سكان النار وتاب مالك بن دينار واشتهر عنه أنه كان يقف كل يوم عند باب المسجد ينادي ويقول: أيها العبد العاصي عد إلى مولاك .. أيها العبد الغافل عد إلى مولاك .. أيها العبد الهارب عد إلى مولاك .. مولاك يناديك بالليل والنهار يقول لك من تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة أسألك تبارك وتعالى أن ترزقنا التو به لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الظالمين أرسلها إلى كل من تعرف ... فربما تكون سبب في هداية وتوبة غيرك.. وتخيل عظم الأجر الذي ستحصل عليه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاجوبة ديال الامتحان حراس الأمن 2016

الاجوبة ديال الامتحان حراس الأمن 2016 بارطاجي ليستفيد الجميع                                                                              script asyncsrc="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4198975639951130", enable_page_level_ads: true }); </script>                                                                                                                                                             1- اسست الشرطة في الاسلام و اتخدت كجهاز لحفظ الأمن في عهد : - 4 - عمر ابن الخطاب 2- تألفت من اتحاد مملكتن قشتالة و اراكون دولة : -1- اسبانيا 3- يقع مقر منظمة العفو الدولية في :  لندن 4- الدولة التي تقع في القرن الافريقي : -1- الصومال 5- ألقيت اول قنبلة ذرية في سنة :  سنة 1945 6- ألقيت اول قنبلة ذرية بمدينة : -1- هيروشيما 7- يقصد بالشاعر المخضرم الذي عاش في :  عصرين 8-تأسس علم الجبر على يد : -1- الخوارزمي 9-

ها كيفاش ندوز الشفاوي ديال البوليس

#كيفاش_ندوز_الشفوي_ديال_البوليس غادي نشرح ليكم بطريقة ساهلة وبسيطة شنو الحوايج الي تيعتمدو عليها في الشفوي ديال البوليس كيفما كانت #الرتبة الي دفعتي ليها #فين_غادي_ندوز؟ دبا كانو في الاعوام السابقة تيدوزو في عدة مدارس بحال المعهد ديال قنيطرة ومدرسة الفوارات ومدرسة ديال بوقنادل ديا من بداية هاد السنة مابقوش غادي يدوزو ايلا في مدرسة بوقنادل حصريا....وهي واحد المدرسة صغيرة ومحكومة داكشي علاش اعداد غادي تقلص من 200 واحد كل نهار الى 100 واحد كل نهار غادي يدوز الشفوي #شحال_من_نهار من العام الي فات تبدل السيستم ويلتو تدوزو المرحلة الاولى ديال الشفوي في يومين نهار ديال الطبي والرياضة ونهار ديال البسيكو يعني الي ساكن بعيد يجيب معاه الفلوس ويدير بحساب غادي يبات في الفنادق بنسبة لبوقنادل مافيهش فين تبات كايتة اما الرباط الي بعيدة بشي 20 دقيقة في الطاكسي وموجود ولا سلا القريبة #شنو_غادي_نلبس طبعا موضوع اللبس شي حاجة مهمة بزاف حاول تبان بوليسي يعني الحسانة تكون مقادة نتا ماشي جاي طيح ساطة راك جاي تدوز عند البوليس واللبس يكون مقاد وداكشي ديال الخواتم والحوايج المقطعين وسنادل ديال الميكة غي

هل السامري هو المسيح الدجال

المسيح الدجال ،، شخصية غامضة ذكرت في جميع الكتب السمواية ،، تجاهلها علماء هذا الزمان وقل الحديث عنه واصبح غائبا ذكره عن المنابر والخطب ،، واصبحنا لا نعرف عنه سوى القليل الا وهو ما اخبرنا الرسول به من قصة تميم الداري وقدومه اخر الزمان ،،!! لكن ماذا عن ماض المسيح الدجال ،،؟ كيف كان قبل لقاء تميم الداري به ،،؟ وماذا كان يفعل في الارض ،، وما المدة التي عاشها وسيعشها ...؟؟ ----------------- قصة النبي موسى مع السامري قد تكون اجابة لتلك الاسئلة ،،، وقد يكون الدجال هو السامري ،،!! {ﻗَﺎﻝَ ﻓَﻤَﺎ ﺧَﻄْﺒُﻚَ ﻳَﺎ ﺳَﺎﻣِﺮِﻱّ * ﻗَﺎﻝَ ﺑَﺼُﺮْﺕُ ﺑِﻤَﺎ ﻟَﻢْ ﻳَﺒْﺼُﺮُﻭﺍْ ﺑِﻪِ ﻓَﻘَﺒَﻀْﺖُ ﻗَﺒْﻀَﺔً ﻣّﻦْ ﺃَﺛَﺮِ ﺍﻟﺮّﺳُﻮﻝِ ﻓَﻨَﺒَﺬْﺗُﻬَﺎ ﻭَﻛَﺬَﻟِﻚَ ﺳَﻮّﻟَﺖْ ﻟِﻲ ﻧَﻔْﺴِﻲ * ﻗَﺎﻝَ ﻓَﺎﺫْﻫَﺐْ ﻓَﺈِﻥّ ﻟَﻚَ ﻓِﻲ ﺍﻟْﺤَﻴَﺎﺓِ ﺃَﻥ ﺗَﻘُﻮﻝَ ﻻَ ﻣِﺴَﺎﺱَ ﻭَﺇِﻥّ ﻟَﻚَ ﻣَﻮْﻋِﺪﺍً ﻟّﻦ ﺗُﺨْﻠَﻔَﻪ}ُ من الايات السابقة نفهم ... ان السامري يمتلك قدرات لا يمتلكها البشر ... بحيث انه رأى مالم يستطيع ال اسرائيل رؤيته حيث استطاع رؤية جبريل عليه السلام .. واخذ قبضة من اثر جبريل .. فنبذها على العجل ..! ومن الاية ايضا الرد الغريب من موسى .. قا